يمكنك حجز موعد بعيادة دكتورطارق تركى افضل عيادة لجراحه العظام والعناية بالقدم بطنطا ووسط الدلتا واتساب 00201556860926

النشاطات المسموحة و الممنوعه على مرضى التهابات اللفافة الاخمصية

النشاطات المسموحة و الممنوعه على مرضى التهابات اللفافة الاخمصية

التهاب اللفافة الأخمصية هو المصدر الأكثر شيوعًا لألم الكعب المزمن عند البالغين. هذا الألم ، الذي يكون عادة أسوأ في الصباح ، ناتج عن الإجهاد المتكرر على اللفافة الأخمصية. اللفافة الأخمصية عبارة عن شريط سميك من النسيج الضام يربط عظم الكعب بأصابع القدم ويوفر الدعم لقوس قدمك.

كان يُعتقد أن التهاب اللفافة الأخمصية ناتج عن إصابات في القدم ، لكنها في الواقع حالة التهابية مزمنة وتنكسية. تعتبر الأدوية مثل العقاقير غير الستيرويدية الالتهابية (NSAIDs) وتقويم العظام مثل حشوات الأحذية وأكواب الكعب طرقًا شائعة لعلاج آلام التهاب اللفافة الأخمصية ، لكن العلاج الطبيعي وتمارين التمدد هي جزء أساسي من التعافي.

يمكن أن تؤدي تعديلات النشاط وتقويم الأعضاء والأدوية والتمارين الرياضية إلى حل آلام التهاب اللفافة الأخمصية لدى 90 في المائة من الأشخاص المصابين بهذه الحالة في غضون 3 إلى 6 أشهر.

ما هي الأنشطة والتمارين التي يمكنني القيام بها مع التهاب اللفافة الأخمصية؟

يجمع العلاج الطبيعي لالتهاب اللفافة الأخمصية بين استخدام تمارين الإطالة والتمارين المماثلة مع فترات عدم الحركة. غالبًا ما يستخدم ارتداء جبيرة ليلية للحفاظ على وضع محايد للقدم. يمكن أن يساعد هذا في تجنب تكوين تقلص من النسيج الضام الضعيف. يمكن أن يقلل أيضًا من آلام الكعب لدى كثير من الناس.

بالإضافة إلى التجبير ليلاً واستخدام الأدوية للسيطرة على الألم والالتهاب ، هناك عدد من التمارين والتمارين التي يمكن أن تساعدك في إدارة التهاب اللفافة الأخمصية. يمكنك أيضًا تجربة أشياء مثل العلاج بالإفراز النشط أو التدحرج. تعرف على المزيد حول خياراتك للأنشطة والتمارين التي يمكن أن تساعد في التهاب اللفافة الأخمصية أدناه.

إطالات يمكنك تجربتها في المنزل

فيما يلي بعض تمارين الإطالة الشائعة التي يمكن أن تساعد في تخفيف آلام التهاب اللفافة الأخمصية.

تمدد عضلة الساق: ضع يديك على الحائط وقم بمد إحدى رجليك خلفك مع استقامة ساقك بينما تظل ساقك الأمامية منحنية. ستشعر بالتمدد في ربلة الساق وقدم الرجل المستقيمة.

تمدد اللفافة الأخمصية: في وضع الجلوس ، ضع إحدى رجليك فوق الأخرى ، مع إراحة قدم الساق المرتفعة على ركبتك الأخرى. باستخدام يديك ، شد أصابع القدم المرتفعة للخلف. ستشعر بالتمدد في قوس قدمك.

ثني القدم وتدليكها: قم بمد قدمك عن طريق ثنيها لأعلى ولأسفل 10 مرات على الأقل قبل الوقوف. يمكن أن يساعد القيام بتمارين الإطالة عند الاستيقاظ قبل الوقوف طوال اليوم في تقليل الألم. يمكن أن يساعد التدليك عبر عرض قوس قدمك قبل الوقوف أيضًا.

إطالة المنشفة: استخدم منشفة ملفوفة حول الجزء السفلي من قدمك لسحبها برفق نحوك. يمكن أن تساعدك المنشفة في الحصول على نتائج مشابهة للتمدد الذي قد تحصل عليه من خلال الوقوف ولمس أصابع قدميك ، دون الحاجة إلى أن تكون قادرًا على الوصول إلى أصابع قدميك في وضع الوقوف.

علاج الإطلاق النشط (ART) هو علاج يستخدم نوعًا من التدليك لتفتيت مجموعات الأنسجة المتندبة وتحسين تدفق الدم إلى المناطق المصابة. وجدت دراسة أجريت عام 2019 تقارن العلاج بمضادات الفيروسات القهقرية بإفراز اللفافة العضلية أن كلا العلاجين يمكن أن يقلل الألم ويحسن الوظيفة ، لكن العلاج المضاد للفيروسات القهقرية كان أكثر فعالية بشكل ملحوظ عندما يتعلق الأمر بتخفيف الألم. تحقق من دليلنا السهل لأسلوب التدليك هذا هنا. 

مواضيع قد تهمك :
المشاكل الصحية للقدمين لدى مرضى السكري
20 نصيحة مهمة جدا لمريض السكر
ماذا تعرف عن التهاب اللفافة الاخمصية ؟
اكثر 14 سؤال عن الشوكة العظمية بكعب القدم او التهاب اللفافة الاخمصية والاجابات عنها
العلاجات المنزلية لالتهاب اللفافة الأخمصية : الزيوت الأساسية و 12 طريقة أخرى
اختيارات الاحذية المناسبة لمرضى التهاب اللفافة الأخمصية
النشاطات المسموحة و الممنوعه على مرضى التهابات اللفافة الاخمصية
 

التمدد النشط المعزول هو شكل من أشكال التمدد حيث تستخدم عضلاتك فقط لأداء تمرين لطيف بدلاً من دعم نفسك على الحائط أو أي شيء آخر. تتم هذه الامتدادات بقوة أقل من الإطالة التقليدية ، وقد تساعد في تحسين الانتعاش العام.

مثال على هذا النوع من التمدد من أجل التهاب اللفافة الأخمصية يمكن أن يكون بسيطًا مثل ثني قدمك للخلف حتى تشعر بتمدد عضلات قدمك ، ثم الحفاظ على هذا الوضع لعدة ثوان. اليوجا طريقة شائعة لممارسة تمارين الإطالة النشطة.

التدحرج هو علاج شائع آخر يستخدم في التهاب اللفافة الأخمصية. هناك العديد من الأجهزة التي يمكن استخدامها للدرفلة ، لكن أسطوانات الرغوة ستنجز المهمة. عن طريق لف أشياء مثل الأسطوانة الفوم على الجانب السفلي من القدم ، يتم خداع عقلك ليصبح مصدرًا موثوقًا للألم الناتج عن الأنسجة الضامة المشدودة في اللفافة. يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين المرونة وجعل هذه الأنسجة أكثر مرونة ، وبالتالي تخفيف الألم المصاحب لالتهاب اللفافة الأخمصية.

الأنشطة والتمارين التي يجب تجنبها مع التهاب اللفافة الأخمصية

إذا كانت هناك أنشطة معينة تلاحظ أنها تجعل قدمك تؤلم أكثر ، فيجب عليك تجنبها حتى يتحسن ألم التهاب اللفافة الأخمصية. عادةً ما يشمل ذلك تجنب تمارين القفز أو الركض مثل الجري أو قياس الحركة.

خارج التمارين التي يجب القيام بها - أو تجنبها - يجب عليك أيضًا التفكير في ارتداء الأحذية في جميع الأوقات. حتى في المنزل ، يمكن أن يساعد ارتداء النعال أو حذاء الدعم الخفيف. يجب أيضًا تجنب ارتداء الأحذية القديمة ، وإذا كنت تشتري زوجًا جديدًا فمن الأفضل أن تبحث عن شيء به دعامة جيدة للقوس. يمكنك أيضًا شراء إدخالات مصنوعة خصيصًا لمعالجة آلام التهاب اللفافة الأخمصية.

الخلاصة

يُعد التهاب اللفافة الأخمصية سببًا شائعًا لألم القدم عند البالغين. يعاني الكثير من الناس من هذه المشكلة من الضغط المطول على الأنسجة الضامة التي تربط أصابع القدم بالكعب. لا يوجد حل سريع لآلام التهاب اللفافة الأخمصية - العلاج الطبيعي ، والتمدد ، والتمارين الأخرى هي أفضل طريقة لعلاج الألم والضيق. فقط ضع في اعتبارك أن هذه الأشياء لن تساعدك بين عشية وضحاها. قد يستغرق حل ألم التهاب اللفافة الأخمصية شهورًا ، وقد لا يختفي تمامًا لدى بعض الأشخاص.

إذا كنت مصابًا بالتهاب اللفافة الأخمصية ولم يختفي الألم أو يزداد سوءًا بمرور الوقت ، فتحدث إلى دكتور طارق تركى استشارى جراحة العظام و العناية بالقدم  حول الخيارات الإضافية للعلاج. عادةً ما يتم حجز الجراحة كخيار آخر ممكن لعلاج التهاب اللفافة الأخمصية.

احجز الان فى افضل عيادة لجراحة العظام والقدم السكرى فى طنطا ووسط الدلتا

------------------------------------

لو عندك اى سؤال خاص بالموضوع اكتبلنا فى التعليقات  تحت واحنا هنرد عليك.

ولو الموضوع عجبك متنساش تشاركة مع اصدقائك وتشترك فى حسابتنا الاجتماعية.

------------------------------------

كلمات البحث :

التهاب اللفافة الاخمصية,اللفافة الاخمصية,التهاب اللفافة الأخمصية,اسباب التهاب اللفافة الاخمصية,علاج التهاب اللفافة الاخمصية,تمارين التهاب اللفافة الاخمصية,التهاب اللفافه الاخمصيه,الفافة الاخمصية,اللفافة الأخمصية اسبابه,علاج اللفافة الأخمصية,اللفافة الأخمصية علاج,التهاب اللفافة الاخمصية للقدم,التهاب الفافة الاخمصية للقدم,التهاب وعلاج اللفافة الاخمصية,التهاب اللفافة الاخبصية,علاج التهاب اللفافة الأخمصية,التهاب اللفافة الأخمصية علاج,الفافة الأخمصية

------------------------------------

مع تمنياتنا للجميع بالصحة والعافية

دكتور طارق تركى

استشارى جراحة العظام والعناية بالقدم والقدم السكرى بطنطا ووسط الدلتا

عنوان العيادة

طنطا – مقابل البوابة الجانبية لعيادات على ابن ابى طالب للتامين الصحى بشارع البحر ( المجمع الطبى )  – شارع انور من البحر – فوق مركز الخير للاشعة – الدور الرابع – اخر عيادة ناحية اليسار اول ماتخرج من الاسانسير ( العمارة بها 2 اسانسير )

مواعيد العيادة

من 12 ظهرا حتى 6 مساء يوميا ماعدا الخميس والجمعه

طريقة الحجز

يمكنك الحجز مباشرة بالاتصال على موبيل  00201126629271 - 00201556860926

او يمكنك الحجز مباشرة على رابط الواتساب

https://wa.me/201556860926

موقع العيادة على جوجل

https://goo.gl/maps/JL6CEEAg5izy5Lz99

موقعنا على الانترنت

www.drtariktorkiclinic.com - www.drtariktorki.com

يمكنك متابعتنا على جميع المًواقع الاجتماعيه

 💥 الانستجرام

💥 قناتنا على اليوتيوب

💥 قناتنا على تيك توك

💥 حسابنا على الفيس بوك

 نتمنى للجميع الصحة والعافية 

دكتور طارق تركى استشارى جراحة العظام والقدم السكرى
بواسطة : دكتور طارق تركى استشارى جراحة العظام والقدم السكرى
دكتور طارق تركى استشارى جراحة العظام والعناية بالقدم والقدم السكرى خبرة اكثر من 25 سنة فى جراحة العظام والقدم السكرى عضو الجمعية المصرية لجراحى العظام عضو جمعية السيركى للقدم السكرى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-