يمكنك حجز موعد بعيادة دكتورطارق تركى افضل عيادة لجراحه العظام والعناية بالقدم بطنطا ووسط الدلتا واتساب 00201556860926

هل يمكن علاج الظفر الغائر بدون جراحة؟

هل يمكن علاج الظفر الغائر بدون جراحة؟

هل يمكن علاج الظفر الغائر بدون جراحة؟

للتواصل مع عيادة دكتور طارق تركى استشارى جراحة العظام و العناية بالقدم والقدم السكرى بطنطا ووسط الدلتا موبيل وواتساب - 00201556860926
من اسهل مشاكل القدم تشخيصا هى مشكلة الظفر الغائر حيث يمكن تشخيصها من خلال الاعراض و الكشف السريرى للظفر و الجلد المحيط بة .


علاج مشكلة الاظفر الغائر يمكن ان يتم بطرق طبيعية وبسيطة فى المنل وتم ذكرها فى مقالة سابقة يمكن قرائتها .
لكن لو  العلاجات المنزلية  مجبتش اى نتيجة في علاج الظفر الغائر، ممكن ننعمل الطرق التالية :
    رفع الظفر الغائر :  في حالة الظفر الغائر  قليلًا، قد يرفع الطبيب حافة الظفر بحذر ويضع قطعة من القطن، أو خيط تنظيف الأسنان، أو جبيرة تحته. علشان تبعد الظفر عن الجلد الذي بيغطيه ويخلى الاظفر ينمو فوق حافة الجلد، ويتم ذلك عادةً في غضون أسبوعين إلى 12 أسبوعًا. 

أما في المنزل، ممكن تنقع الإصبع في الماء وتغيير الضمادة يوميًا. كما قد يصف الطبيب مرهم مضاد حيوى زى  فيوسيدين مرهم لوضعه على الإصبع بعد نقعه في الماء.
    من الطرق الأخرى التي بتقلل من الحاجة إلى تغيير الضمادة على الظفر يوميًا استخدام القطن المغلف بمحلول يثبته في المكان المطلوب ويجعله مقاومًا للماء (كولديون).
    
وضع شريط لاصق على الظفر. بهذه الطريقة، ينزع الطبيب الجلد الزائد من الظفر الناشب باستخدام شريط لاصق.

احجز الان فى افضل عيادة لجراحة العظام والقدم السكرى فى طنطا ووسط الدلتا

    وضع جبيرة إصبع  او انبوبة تحت الظفر. بهذه الطريقة، يخدر الطبيب الإصبع المصاب، ثم يضع أنبوبًا مشقوقًا صغيرًا للغاية أسفل الظفر الناشب. وتبقى هذه الجبيرة في مكانها حتى ينمو الظفر أعلى حافة الجلد. وتعمل هذه الطريقة أيضًا على تخفيف ألم الظفر الناشب.


    إزالة الظفر جزئيًا. في حالات الظفر الغائر الأكثر حدة (التي تتضمن التهاب في الجلد وألم وصديد)، قد يخدر الطبيب الإصبع، ثم يقلِّم الجزء الناشب من الظفر أو يزيله. قد يستغرق نمو الظفر من جديد مدة تتراوح بين شهرين و4 أشهر.


    إزالة الظفر والنسيج. إذا تكررت المشكلة في نفس الإصبع، فقد ينصح الطبيب بإزالة جزء من الظفر مع النسيج أسفله (قاعدة الظفر). وقد يحول هذا الإجراء دون نمو الجزء المُزال من الظفر مرة أخرى. ويخدر الطبيب الإصبع ويستخدم مادة كيميائية أو أشعة ليزر أو وسيلة أخرى.
وبعد إجراء إزالة الظفر، يمكنك تناول مسكِّن للألم عند اللزوم. كما قد يمكن استخدام كمادات مبللة لدقائق معدودة لبضعة أيام حتى يزول التورُّم. واجعل إصبع القدم ثابتًا ومرفوعًا لأعلى لمدة تتراوح بين 12 ساعة و 24 ساعة. وعند تبدأ في تحريك إصبعك مجددًا، تجنب الأنشطة التي تؤلم إصبعك ولا تمارس السباحة أو تستخدم حوض استحمام ساخنًا حتى يسمح لك الطبيب بذلك. ويمكن الاستحمام اليوم التالي للعملية الجراحية. اتصل بالطبيب إذا لم تتحسن حالة إصبعك.
فأحيانًا تتكرر المشكلة حتى بعد إجراء جراحة ناجحة. والإجراءات الجراحية أكثر فاعلية في منع تكرار الإصابة من الأساليب غير الجراحية.

احجز الان فى افضل عيادة لجراحة العظام والقدم السكرى فى طنطا ووسط الدلتا

نمط الحياة والعلاجات المنزلية
يمكنك علاج معظم أظافر القدم الغائرة في اللحم في المنزل. وإليك الطريقة :
    اغمر قدميك في ماء دافئ وصابون. وكرر ذلك 3 أو 4 مرات يوميًا لمدة 10 إلى 20 دقيقة في كل مرة حتى يتحسن إصبع القدم.
    ضع قطنًا أو خيط تنظيف الأسنان أسفل الظفر. بعد كل مرة من غمر القدم في الماء، ضع قطعًا صغيرة نظيفة من القطن أو خيط تنظيف الأسنان الشمعي أسفل الحافة الغائرة في اللحم، مما سيساعد في نمو الظفر فوق حافة الجلد.
    ضع فازلين على منطقة الألم وضع ضمادة على إصبع القدم.
    ارتدِ حذاءً خفيفًا مناسبًا مفتوح . جرّب ارتداء صنادل أو أحذية مفتوحة من الأمام حتى تتحسن حالة الإصبع.
    أخذ مسكنات للألم. قد تساعد مسكنات الألم المتاحة دون وصفة طبية مثل بارسايتامول او ايبوبروفين او ديكلوفيناك صوديوم وغيرهما اللى بتساعد فى تخفيف ألم وتورم أصابع القدم.

المصدر

----------

لو عندك اى سؤال خاص بالموضوع اكتبلنا فى التعليقات  تحت واحنا هنرد عليك.

ولو الموضوع عجبك متنساش تشاركة مع اصدقائك وتشترك فى حسابتنا الاجتماعية.

---------------------

كلمات البحث :

علاج الظفر الغائر,علاج الظفر الناشب بدون جراحة,علاج الظفر الناشب,الظفر الغائر,علاج الاظافر الغائرة,الاظافر الغائرة,علاج الاظفر الغائر,علاج الظفر الغائر بالاعشاب,علاج الظفر الملتهب,الظفر الغارز,اسباب الظفر الغائر,علاج الاظافر المنغرسة,علاج التهاب الظفر,كيفية علاج الظفر الناشب,علاج الظفر الغائر في الرجل,علاج الظفر الغائر في القدم,علاج الظفر الغائر أو المنغرز,علاج الاظفر المنغرس,مضاد حيوي لعلاج الظفر الغائر,الظفر الناشب,علاج دخول الظفر في اللحم

------------------------------------

مع تمنياتنا للجميع بالصحة والعافية

دكتور طارق تركى

استشارى جراحة العظام والعناية بالقدم والقدم السكرى بطنطا ووسط الدلتا

عنوان العيادة

طنطا – مقابل البوابة الجانبية لعيادات على ابن ابى طالب للتامين الصحى بشارع البحر ( المجمع الطبى )  – شارع انور من البحر – فوق مركز الخير للاشعة – الدور الرابع – اخر عيادة ناحية اليسار اول ماتخرج من الاسانسير ( العمارة بها 2 اسانسير )

مواعيد العيادة

من 12 ظهرا حتى 6 مساء يوميا ماعدا الخميس والجمعه

طريقة الحجز

يمكنك الحجز مباشرة بالاتصال على موبيل  00201126629271 - 00201556860926

او يمكنك الحجز مباشرة على رابط الواتساب

https://wa.me/201556860926

موقع العيادة على جوجل

https://goo.gl/maps/JL6CEEAg5izy5Lz99

موقعنا على الانترنت

www.drtariktorkiclinic.com - www.drtariktorki.com

يمكنك متابعتنا على جميع المًواقع الاجتماعيه

 💥 الانستجرام

💥 قناتنا على اليوتيوب

💥 قناتنا على تيك توك

💥 حسابنا على الفيس بوك

 نتمنى للجميع الصحة والعافية

دكتور طارق تركى استشارى جراحة العظام والقدم السكرى
بواسطة : دكتور طارق تركى استشارى جراحة العظام والقدم السكرى
دكتور طارق تركى استشارى جراحة العظام والعناية بالقدم والقدم السكرى خبرة اكثر من 25 سنة فى جراحة العظام والقدم السكرى عضو الجمعية المصرية لجراحى العظام عضو جمعية السيركى للقدم السكرى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-